Silica gel supplier

ماذا يحدث لو أكلت جل السيليكا

هناك شيء واحد يعرفه الناس عن جل السيليكا مادة بيضاء صغيرة توضع في علب الأحذية الجديدة, الحقائب , الأطعمة الأسيوية , يفترض انه لا يأكل على كل الأحوال يكتب عليها أنها لا تؤكل.
غالبا ما يكون مصحوب بكتابة (ارمه بعيدا ) في حال انه لم يكن واضح كفاية , ممكن وجود بعض الصور كجمجمة وعظمتين متصلبتين . ماذا يحدث إذا أكلته ؟ لا شيء
جل السيليكا هو شكل من أشكال ثاني أكسيد الكسيليون المعدني معروف بشكله كحبيبات الرمل أو بلورالكورتاز , ابرز سماته النفاذية والتي تسمح له بامتصاص حتى 40% من وزنه في الماء.
على الأقل منذ منتصف القرن العشرين استخدم كمجفف وضع في أماكن التخزين لحماية المحتوى من الرطوبة ,الأكثر شيوعا يأتي على شكل حبات في غلاف خاص.
مستخدمة بكل الحالات في المتاحف , المعدات الالكترونية إلى علب الأعشاب البحرية ,يتعارض مع التحذيرات التي اطلقت فهو مادة غير سامة إذا دخلت الجسم تسبب عسر هضم وتخرج من الجسم,على الأقل جل السيليكا هو المنتج المعدل كمكمل غذائي في السوق (طعم الحمضيات الجديد) لماذا كل هذا الحزن على المسميات ؟
لان عدد كبير من الناس وخاصة الأطفال , بسبب خطأ في الغذاء وفقا لجمعية الأميركية لمركز مكافحة السموم ب2009 ذكرت أن 38000من الأشخاص تناولوا المجففات و34000منهم أطفال تقل أعمارهم عن ست سنوات وفي بعض الحالات يقول المسؤولن للآباء لا داعي للقلق.
لكن مثلها كأي مادة أخرى , جل السيليكا إذا تم أكله بكميات كبيرة يسبب ضررا , وخاصة الأطفال الصغار أو البالغين الذين يعانون من مشاكل في ابتلاع ,والخطر الأكبر هو الأطفال الذين لا يأكلون فقط الحبات بل الغلاف أيضا في هذه الحالة الخطر ليس التسمم وأيضا الاختناق
جل السيليكا هو أكثر المجففات شيوعا في المنتجات الغذائية ,وأنواع أخرى من المنتجات الاستهلاكية تستخدم غيرها من المواد
وبعض من أنواع جل السيليكا يوجد فيه كلوريد الكوبالت التي تعتبر سامة ,المكتبة الوطنية الأميركية للطب (جزء من المعاهد الوطنية لصحة) ترى تناولها بمكية كبيرة ودفع واحدة ليس خطرا فقط تسبب تقيء وغثيان , يجب الحذر . .